Open toolbar

بيني غانتس: نبحث حماية مئات الإسرائيليين من تحقيقات المحكمة الجنائية الدولية

كرم أبوسالم - (رويترز):
قال وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، الثلاثاء، إن إسرائيل تقدر أن المئات من مواطنيها قد يكونون عرضة لتحقيقات بشأن جرائم حرب من المحكمة الجنائية الدولية التي ترفض إسرائيل سلطتها القضائية، وتبحث عن سبيل لحمايتهم.

وأضاف غانتس الذي قد يكون شخصياً من بين الذين تستهدفهم المحكمة في تصريحات لوكالة "رويترز": "لم أخَف مطلقاً من عبور خطوط العدو، سأواصل الصمود أينما تطلب ذلك".

وفي الشهر الماضي قضت المحكمة التي تتخذ من لاهاي مقراً، بولايتها القضائية على الضفة الغربية المحتلة وغزة والقدس الشرقية. ويمكن أن يؤدي هذا الحكم إلى تحقيقات جنائية بحق إسرائيل وجماعات مسلحة فلسطينية من بينها حركة حماس.

وإسرائيل ليست عضواً في المحكمة وترفض ولايتها القضائية وهو موقف تدعمها فيه حليفتها الوثيقة الولايات المتحدة. ورحب الفلسطينيون بالحكم باعتباره فرصة لتحقيق العدالة لضحايا الهجمات الإسرائيلية.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.