Open toolbar

هوكستين يصل لبنان لإتمام اتفاق ترسيم الحدود مع إسرائيل

دبي- (الشرق):

وصل المنسق الرئاسي الأميركي الخاص بملف ترسيم الحدود بين لبنان وإسرائيل، آموس هوكستين، إلى بيروت، الأربعاء، لوضع اللمسات الأخيرة على "الاتفاقية التاريخية لوضع حدود بحرية دائمة بين لبنان وإسرائيل"، وفقاً لما أفاد به بيان أصدرته السفارة الأميركية في بيروت.

وأضاف البيان أن هوكستين سيجتمع بالرئيس اللبناني ميشال عون، ورئيس مجلس النواب نبيه بري، ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي، "للتعبير عن امتنانه لكل منهم على روح التشاور والانفتاح التي ظهرت خلال المفاوضات".

ووفقاً للبيان سيتوجه هوكستين إلى الناقورة، لاتخاذ الخطوات النهائية لدخول اتفاق إسرائيل ولبنان حيز التنفيذ، إذ سيقدم الطرفان إحداثيات بحرية إلى الأمم المتحدة بحضور الولايات المتحدة.

كما سيتوجه هوكستين إلى إسرائيل، حيث سيلتقي برئيس الوزراء يائير لبيد، و"يشكره وفريقه على دبلوماسيتهم من أجل التوصل إلى حل بشأن هذا الملف الحساس".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.