Open toolbar

السجن 5 سنوات لمناصر لترمب أدين بالاعتداء على الشرطة خلال اقتحام الكونجرس

واشنطن-(أ ف ب):

حكم القضاء الأميركي على مناصر للرئيس السابق دونالد ترمب بالسجن لمدة 5 سنوات بعدما أدانه بالاعتداء على الشرطة خلال اقتحام الكونجرس، في عقوبة هي الأشد حتى الآن في قضية أعمال العنف التي وقعت في السادس من يناير.

وفي صور وتسجيلات فيديو التقطت ذاك اليوم، بدا روبرت سكوت بالمر (54 عاماً) مرتدياً سترة تحمل العلم الأميركي عليها شعارات مؤيدة لترمب ومعتمراً قبّعة كتب عليها "فلوريدا لترمب"، وهو يرشق عناصر الشرطة بألواح وبمطفأة حريق ومقذوفات أخرى أمام مقرّ الكونجرس.

حاول بالمر دخول المقرّ بالقوة، ولكن عناصر الأمن صدوه مستخدمين رذاذ الفلفل. وعاد بعدها لرشق الشرطة بمقذوفات إلى أن أصيب بعيار مطاطي.

وردّت القاضية تانيا تشاتكان دفوع بالمر الذي تحجج بطفولته المضطربة، كما رفضت اعتذاراً مكتوباً جاء فيه أن الرئيس السابق غرّر به وبآخرين لاقتحام الكونجرس، واصفاً إياه بأنه "طاغية" و"مستميت على التمسك بالسلطة".

وتابع في اعتذاره: "أدرك أننا، مناصري ترمب، تعرّضنا للكذب".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.