Open toolbar

تبرئة رئيس وزراء مالطا بعد التحقيق معه حول مصرع مهاجرين

فاليتا- (أ.ف.ب):
أعلنت الحكومة في مالطا تبرئة رئيس الوزراء روبرت أبيلا، الذي يخضع للتحقيق منذ منتصف إبريل، لدوره في وفاة 5 مهاجرين على الأقل حاولوا الإبحار من ليبيا إلى إيطاليا.
وذكر المكتب الإعلامي للحكومة في بيان مساء السبت أن نتائج التحقيق بلغ 420 صفحة، وقد أوردت موجزه الصحف الرئيسة الناطقة بالإنجليزية في الجزيرة بعدما كان نشر باللغة المحلية.
ونقلت صحيفة تايمز أوف مالطا اليومية عن تقرير المحكمة "أن التحقيق في مسؤولية رئيس الوزراء وضابط كبير وطاقم زورق دورية تابع للقوات المسلحة المالطية عن مقتل خمسة مهاجرين على الأقل قد برأهم من تهمة القتل". وأوضح المصدر أن "أي دليل أو شهادة" لم يدعم الاتهامات الموجهة ضد أبيلا.
وكانت منظمات غير حكومية قد اتهمت السلطات المالطية بعدم مساعدة المهاجرين العالقين في في مياهها الإقليمية، في منتصف أبريل الماضي، وهو ما نفته فاليتا التي عزت إغلاق موانئها أمام المهاجرين إلى تفشي فيروس كورونا.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.