Open toolbar

إسرائيل تدعو لتكاتف الجهود لوضع حد لـ"اعتداءات إيران"

دبي - (الشرق):

دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، الأحد، إلى تكاتف الجهود الدولية لإنهاء ما وصفها بـ"اعتداءات إيران"، وذلك على خلفية تأكيد الولايات المتحدة أنها واثقة من أن طهران نفذت الهجوم الذي وقع الأسبوع الماضي على ناقلة تديرها إسرائيل قبالة ساحل سلطنة عُمان.

وقال بينيت في تغريدة على تويتر: "مرة أخرى نشاهد إيران وهي تهدد السلام في كل أنحاء العالم. كلما تكاتفت الجهود لصد الاعتداء الإيراني، أصبحت أكثر فاعلية في وضع حد لها".

وأضاف بلينكن في بيان أنه ليس هناك ما يبرر ذلك الهجوم، وأن الولايات المتحدة تعمل مع شركاء لبحث الخطوات القادمة وتعمل مع حكومات إقليمية لصياغة رد مناسب.

وكان وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، قال في وقت سابق السبت، في بيان إنه "عند مراجعة المعلومات المتاحة أصبحنا واثقين أن إيران شنت هذا الهجوم الذي أسفر عن قتل شخصين بريئين باستخدام طائرات مسيّرة ملغومة".

وأضاف أنه "لا يوجد أي مبرر" لهذا الهجوم.. نعمل مع شركائنا للنظر في خطواتنا التالية والتشاور مع الحكومات داخل المنطقة وخارجها بشأن الرد الملائم المقبل".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.