الرجوب لـ"الشرق": اتفاق مرتقب لوقف النار خلال 24 ساعة

دبي - (الشرق):
قال أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، جبريل الرجوب لـ"الشرق"، إن "الجهد العربي بقيادة مصر مع أطراف أخرى، نتج عنه رؤية لوقف النار قد يتم تنفيذها خلال الساعات الـ24 المقبلة، ونتوقع أن تنتهي المعركة خلال الساعات القادمة، على أن يكون وقف النار متبادلاً ومتزامناً، ويتبعه حوار لتأسيس أفق سياسي"، لافتاً إلى أن "ما حصل خلال الأيام العشرة الماضية، هزّ العقيدة العسكرية الإسرائيلية وأثبت أن العقيدة الأمنية في إسرائيل بلا معنى".
وشدد على أن "لا عودة إلى ما كان عليه الوضع قبل التصعيد الأخير". ورأى أن المجتمع الدولي رفع "الكرت الأحمر" لاحتلال إسرائيل.
وقال إن "النضال بكل أشكاله وسيلة لإنهاء الاحتلال بالنسبة إلينا، وإذا اقتضى الأمر أن نعود لحمل السلاح فكلنا مشاريع شهادة"، لافتاً إلى أن "انخراط حركة فتح في عمل مسلح ضد إسرائيل، أمر مطروح، لكننا نقاتل لنعيش وليعيش شعبنا، ونأمل أن يلتقط المجتمع الدولي المرارة الموجودة عند الشعب الفلسطيني لتغيير الواقع".
وشدد على أن "حركة فتح ملتزمة بالتداول السلمي للسلطة عبر الانتخابات".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.