رئيس وزراء إيطاليا: سنكمل نجاحات السعودية في مجموعة العشرين

الرياض- (الشرق):
شكر رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، المملكة العربية السعودية على جهودها خلال رئاسة قمة العشرين. وأكد في كلمة خلال ختام القمة التي عقدت في الرياض، أن إيطاليا ستسير على خطى النجاحات التي حققتها المملكة خلال رئاسة المجموعة.

وقال كونتي: "لقد نجحت السعودية في توحيد جهودنا خلال رئاسة القمة ونشكرها على ذلك. إيطاليا تعلن استعدادها لتولي رئاسة المجموعة، وإحدى الصعوبات القادمة أننا نريد أن تكون رئاستنا شاملة وفاعلة وتناقش التحديات الرئيسية، ولذلك سوف لن نوفر أي فرصة من دون مناقشة تلك التحديات".

وأضاف رئيس الوزراء الإيطالي: "سوف نعمل ما في وسعنا لتحقيق أهداف مجموعة العشرين وتقوية الأنظمة الصحية من خلال قمة الصحة العالمية، وعلاوة على ذلك نريد النظر إلى مرحلة ما بعد الجائحة لبناء مستقبل شامل ومتعاف ومستدام، لندعم مجتمعات أكثر عدلاً، ليس فقط لنا بل من أجل أطفالنا أيضاً، وهذا سيركز نظامنا الصحي على 3 ركائز رئيسية هي: الناس والطبيعة والازدهار".

وتابع كونتي: "نحن ندعم النمو الاقتصادي، بما ذلك دعم المرأة، ومواجهة المشاكل المتعلقة بانعدام المساواة، وتخفيف الآثار البيئية، وتقوية الأنظمة التجارية متعددة الأطراف، وذلك طبقاً لمعايير الشفافية والعدالة وعدم التفرقة، بحيث تطال الفائدة العالم أجمع".

وشدد رئيس الوزراء الإيطالي على ضرورة التعاون الدولي من خلال "العمل معاً والتسلح بروح التعاون والتضامن"، لافتاً إلى أن الدرس الذي تعلمته دول العالم كافة خلال العام 2020 في ظل جائحة كورونا، هو أنه لا يمكن لأي دولة أن تواجه بمفردها التحديات الدولية، فكلنا نكمل بعضنا ونعتمد على بعضنا وهذا الخيار المتاح والمستدام".

وختم كونتي كلمته قائلاً: "بصفتي رئيس مجموعة العشرين القادمة، سأركز على هذه الموضوعات، ونرحب بكم في أكتوبر عام 2021".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.