أستراليا وهولندا تدينان انسحاب روسيا من المشاورات حول تحطم الطائرة الماليزية

سيدني- (أ.ف.ب):
انضمت أستراليا، الجمعة، إلى هولندا في إدانة قرار روسيا الانسحاب من المشاورات بشأن تحطم طائرة بوينغ ماليزية أسقطت في 2014 فوق أوكرانيا، ما أسفر عن سقوط 298 قتيلاً معظمهم هولنديون وأستراليون.

وأعلنت روسيا يوم الخميس انسحابها من المشاورات بين الدول الثلاث التي بدأت في 2018 لتحديد أسباب الكارثة، منددة بما وصفته بمحاولات "خبيثة" لإلقاء اللوم على موسكو.

وقالت وزيرة الخارجية الأسترالية ماريز باين في بيان، الجمعة، إنها "تشعر بخيبة أمل شديدة" من القرار، داعية موسكو إلى "استئناف المحادثات على الفور". وأكدت أن أستراليا "مصممة على البحث عن الحقيقة والعدالة والمساءلة من أجل الضحايا الـ298 وعائلاتهم".

وقال رئيس الوزراء الهولندي مارك روته إنه يشعر "بخيبة أمل" و"متفاجئ" بالقرار "المؤلم خصوصاً" لأسر الضحايا. من جهته، كتب وزير الخارجية الهولندي ستيف بلوك في رسالة إلى البرلمان قال فيها إنه استدعى السفير الروسي لدى هولندا. وأكد بلوك أنه ما زال "ملتزماً مواصلة المفاوضات".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.