Open toolbar

أكثر من مئة مليون إصابة بكورونا في القارة الأميركية

واشنطن - (أ ف ب):
أعلنت منظّمة الصحّة للبلدان الأميركيّة، الأربعاء، أنّ عدد الإصابات بكورونا في القارّة الأميركيّة منذ بداية الجائحة قد تخطّى مئة مليون حالة.

وقالت المنظّمة إنّ أكثر من نصف هذه الحالات (51 مليوناً) سُجّلت في الولايات المتحدة، بينما رُصدت 22 مليون إصابة في البرازيل، مشيرة أيضاً إلى أنه تمّ رصد إصابات بالمتحوّر أوميكرون في 19 بلداً ومنطقة في القارّة.

وقالت مديرة منظّمة الصحّة للبلدان الأميركيّة كاريسا إتيان، في بيان، إنّه "يتعيّن على الدول الحفاظ على إجراءاتها الصحية للحدّ من انتقال الفيروس".

ووفقاً للمنظّمة، فإنّ غالبيّة الدول في الأميركيّتَين يُفترض أن تكون بحلول نهاية العام قد وصلت أو تجاوزت الهدف الذي حدّدته منظّمة الصحّة العالميّة المتمثّل في تطعيم 40% من السكّان المؤهّلين لتلقّي اللقاحات المضادّة لفيروس كورونا. لكنّ بعض البلدان مثل هاييتي وغواتيمالا وجامايكا قد لا تتمكّن من تحقيق هذا الهدف.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.