اشتية يدعو لمبادرة دولية تفضي لإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس

دبي - (الشرق):

دعا رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، الاثنين، إلى "مسار جدي وحقيقي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، ويفضي إلى إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس، وعودة اللاجئين.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن اشتية أكد في مستهل جلسة للحكومة بمدينة رام الله "ضرورة دعم مبادرة سياسية دولية لتحقيق ذلك، حيث لا يمكن الاستمرار في هذا الفراغ السياسي".

وقال اشتية إن قطاع غزة "بحاجة الآن إلى إغاثة فورية، وبرنامج لإعادة الإعمار، وبرامج تنموية بعد الدمار الذي لحق به في كافة القطاعات بسبب العدوان الإسرائيلي الذي استمر 11 يوماً".

وأضاف أن على إسرائيل رفع حصارها عن القطاع "لتسير عملية الإعمار بيُسر"، مشيراً إلى الحاجة إلى "أفق سياسي كي لا يتكرر الدمار مرة أخرى".

وثمّن رئيس الوزراء الفلسطيني "الروح الوطنية ووحدة الموقف الذي تجسّد في الميدان، رفضاً للعدوان"، مشدداً على ضرورة "الاستمرار بهذا النهج، الذي لم يرُق للاحتلال، ويسعى إلى ضرب هذه الروح من خلال بث الفتن".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.