Open toolbar

بريطانيا ترجح: إيران عاودت إمداد روسيا بالمسيّرات بعد نفاد المخزون

دبي - (الشرق):
رجحت وزارة الدفاع البريطانية في تقييمها اليومي بشأن الغزو الروسي لأوكرانيا، الجمعة، أن تكون روسيا قد استنفدت مخزونها السابق من عدة مئات من الطائرات الإيرانية "شاهد"، وتم استبدالها بأخرى استخدمت لاستهداف زابوروجيا.

وأضافت الوزارة في سلسلة تغريدات عبر حسابها في تويتر: "آخر إسقاط تم الإبلاغ عنه سابقاً في أوكرانيا كان لطائرة (شاهد -136) الإيرانية في 17 نوفمبر الماضي. إذا تم التحقق من ذلك، فمن المحتمل أن تكون روسيا قد استأنفت الهجمات باستخدام أنظمة الطائرات بدون طيار OWA التي تم تسليمها حديثاً".

وتابعت: "في 6 ديسمبر، أفادت هيئة الأركان العامة الأوكرانية بإسقاط 17 مسيّرة، بما في ذلك 14 طائرة من طراز (شاهد-136). وفي 7 ديسمبر، أفاد المسؤولون الأوكرانيون باستخدام الطائرات بدون طيار OWA التي قدمتها إيران لاستهداف منطقة زابوروجيا".

وأشارت الوزارة إلى أنه "لم يتم التحقق من هذه الأحداث، لكن من المحتمل أن تكون روسيا قد استنفدت مخزونها السابق من عدة مئات من طائرات (شاهد-131 و136)، وقد أُعيد إمدادها لأول مرة منذ 3 أسابيع".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.