Open toolbar

ألمانيا: لا يمكن التدخل في أسعار الطاقة بشكل يقلل واردات الغاز

برلين- (رويترز):

قال المستشار الألماني أولاف شولتز، الأربعاء، إنه "لا توجد إصلاحات فورية" في ملف الطاقة، مشدداً على أنه "لا يمكن التدخل في الأسعار بطريقة تورّد القليل جداً من الغاز إلى أوروبا".

وأضاف شولتز، في كلمة أمام البرلمان الألماني "سنواصل العقوبات على روسيا ونشددها أكثر طالما استمر (الرئيس الروسي فيلاديمير) بوتين في حربه الوحشية"، لافتاً إلى أننا "سوف نتأكد من حصول أوكرانيا على المساعدة المالية التي تحتاجها في عام 2023".

وتابع شولتز: "سنواصل دعمنا لأوكرانيا، سواء على الصعيد المالي أو الإنساني أو العسكري، طالما كان ذلك ضرورياً".

وأكد أهمية عدم انقسام الشراكة عبر الأطلسي، وطالب بالعمل بشكل أوثق وتعزيز التجارة مع الولايات المتحدة، معتبراً أن "محاولات تقويض قيم الاتحاد الأوروبي ستفشل".

وعبّر المستشار الألماني عن مخاوفه من تزايد "حالة عدم اليقين في بحر الصين الجنوبي ومضيق تايوان"، ولكنه شدد على أن "الصين لا تزال مهمة كشريك اقتصادي وتجاري، ويجب علينا مناقشة العديد من القضايا العالمية معها".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.