كندا تبرم عقداً لشراء 65 مليون جرعة إضافية من لقاح فايزر المضاد لكورونا

أوتاوا - (أ.ف.ب):
أعلنت كندا البالغ عدد سكانها 38 مليون نسمة، الثلاثاء، أنها أبرمت مع "فايزر" عقد خيار لشراء 56 مليون جرعة إضافية من اللقاح الذي طوّرته المجموعة الدوائية الأميركية ضد مرض كوفيد-19.
وقال متحدث باسم إدارة الخدمات العامة والتموين إن هذه الكمية من اللقاحات تضاف إلى 20 مليون جرعة أخرى سبق للحكومة الكندية أن طلبت من المجموعة الأميركية أن تحجزها لها.
وقال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو تعليقاً على إعلان فايزر، الاثنين، أن لقاحها التجريبي المضاد لكورونا "أثبت فعالية بنسبة 90%" في الوقاية من مرض كوفيد-19، إن هذا النبأ "مشجع للغاية" ويتيح رؤية "الضوء في نهاية النفق".
وقعت كندا اتفاقيات مماثلة مع ثلاث شركات أميركية أخرى هي "نوفافاكس" و"جونسون آند جونسون" و"موديرنا"، وكذلك مع شركات "سانوفي الفرنسية" و"جي إس كي" البريطانية، و"أسترازينيكا" السويدية-البريطانية.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.