Open toolbar

إيطاليا تحذّر فرنسا من تصعيد الخلاف بشأن اللاجئين

ميلانو- (رويترز):

حذّر أحد أقرب مساعدي جورجيا ميلوني رئيسة الوزراء الإيطالية فرنسا من تصعيد الخلاف المستمر بشأن الهجرة، وذلك بتقييد قدرة روما على الحصول على أموال الاتحاد الأوروبي المخصصة للتعافي من الجائحة.

وقال جوفانباتيستا فاتزولاري المسؤول المعني بتنفيذ برنامج الحكومة، لصحيفة "كورييري ديلا سيرا" اليومية الجمعة، "آمل ألا يكونوا يشيرون إلى أموال (الاتحاد الأوروبي المخصصة لما بعد الجائحة)"، لأن أي إجراء من هذا القبيل سيكون "خطيراً للغاية".

وتعد إيطاليا المستفيد الأكبر من بين دول الاتحاد الأوروبي، البالغ عددها 27 دولة، مما يسمّى بالصندوق الأوروبي للتعافي والمرونة حيث تحصل على نحو 200 مليار يورو (204.28 مليار دولار).

وأضاف أن إيطاليا تطالب بـ"الاحترام فقط"، وذلك بعدما قال وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان الخميس، إن الخلاف بشأن الهجرة بين روما وباريس سيكون له "عواقب وخيمة على العلاقات الثنائية".

ووصف دارمانان تصرفات إيطاليا بأنها "مستهجنة" و"أنانية".

وأظهرت صور من قناة "بي.إف.إم" التلفزيونية أن السفينة "أوشن فايكنج" التي تديرها مؤسسة غير حكومية وتحمل أكثر من 200 مهاجر تم إنقاذهم من البحر المتوسط قد رست، الجمعة، في ميناء تولون الفرنسي بعدما رفضت إيطاليا السماح لها بالرسو.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.