Open toolbar

موسكو: الوثيقة النهائية بشأن الحبوب الأوكرانية ستصبح جاهزة "قريباً"

موسكو- (الشرق):

قالت وزارة الدفاع الروسية إن مقترحات موسكو بشأن "قضية الحبوب الأوكرانية" حظيت بدعم المشاركين في المشاورات الرباعية في إسطنبول بتركيا، مشيرةً إلى أن الوثيقة النهائية ستكون جاهزة "قريباً".

واستضافت تركيا مؤخراً مباحثات بمشاركة روسيا وأوكرانيا والأمم المتحدة حول أزمة تصدير الحبوب الأوكرانية عبر موانئ البحر الأسود.

وبحسب وزارة الدفاع الروسية، فإنه "في المستقبل القريب سيتم الانتهاء من العمل على صياغة الوثيقة النهائية حول قضية الحبوب".

وكانت مصادر قالت مؤخراً إن التفاهمات بشأن الحبوب الأوكرانية تفترض "إنشاء منطقة آمنة لتفتيش السفن" قرب مياه أوكرانيا الإقليمية، وليس في الموانئ.

ولفتت المصادر إلى أن مهمات إدارة هذا الملف ستتولاها تركيا والأمم المتحدة، مشيرةً إلى أن اللقاء الرباعي القادم لروسيا وأوكرانيا وتركيا والأمم المتحدة قد يعقد في تركيا 20-21 يوليو الجاري.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.