Open toolbar

نقابة أطباء مصر تتهم وزارة الصحة بـ"التقاعس"

القاهرة- "الشرق":
حمّلت نقابة الأطباء في مصر، وزارة الصحة والسكان المسؤولية الكاملة عن تزايد حالات الإصابة بفيروس "كورونا" والوفيات بين الأطباء نتيجة "تقاعسها وإهمالها فى حمايتهم". وكشفت عن وصول عدد الوفيات في صفوف الأطباء إلى 19.
وأعلنت النقابة في بيان أنها ستتخذ جميع الإجراءات القانونية والنقابية لحماية أرواح أعضاءها، وستلاحق جميع المتورطين عن هذا التقصير الذى يصل لدرجة جريمة "القتل بالترك".
ودعت النقابة في بيانها جموع الأطباء إلى التمسك بحقهم في تنفيذ الإجراءات الوقائية الضرورية قبل أن يبدأوا بالعمل، مشيرة إلى أن "العمل من دون توافر تلك الإجراءات، يعتبر جريمة فى حق الطبيب والمجتمع".
وقالت النقابة إن مواجهة جائحة وباء "كورونا" واجب مهني ووطني يقوم به الأطباء وجميع أعضاء الطواقم الطبية بكل جدية وإخلاص، وهم مستمرون فى أداء واجبهم دفاعا عن سلامة الوطن المواطن، مؤكدة أن هناك واجباً على وزارة الصحة حيال هؤلاء الأطباء، ألا وهو ضرورة توفير الحماية لهم وسرعة علاج من يصاب بالفيروس منهم.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.