Open toolbar

بوتين لماكرون: الغرب يتجاهل "جرائم حرب" ترتكبها أوكرانيا

دبي - (الشرق):

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لنظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، خلال مكالمة هاتفية أُجريت الثلاثاء، إن على الغرب التوقف عن إمداد أوكرانيا بالأسلحة، مشيراً إلى تجاهل الدول الأوروبية لما وصفه بـ "جرائم الحرب" التي تُرتكب من قبل القوات الأوكرانية.

وأوضح الكرملين في بيان أن بوتين تطرق خلال المكالمة إلى دور الغرب في "وقف هذه الفظائع عبر ممارسة التأثير المناسب على سلطات كييف ووقف توريد الأسلحة إلى أوكرانيا"، مؤكداً أن كييف "ينقصها الاستعداد للعمل بجدية في محادثات السلام".

ووفقاً للبيان، فإن بوتين أطلع ماكرون على "التقدم المحرز لحماية دونباس وإجلاء المدنيين من مصنع آزوف ستال"، وشدد على أن الجانب الروسي "لا يزال منفتحاً على الحوار".

من جانبه، أعرب ماكرون عن "قلقه" بشأن مشكلة ضمان الأمن الغذائي العالمي، لكن بوتين أكد أن المشكلات المتعلقة بالأمن الغذائي العالمي "ناجمة في المقام الأول عن العقوبات الغربية"، بحسب وكالة "سبوتنيك".

وكانت شبكة "بي إف إم" الفرنسية، كشفت أن المكالمة الهاتفية التي أجريت في وقت سابق الثلاثاء استمرت لأكثر من ساعتين، إذ تعد أول محادثة هاتفية بين الرئيسين منذ نهاية مارس الماضي.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.