Open toolbar

إستونيا تقرّر خفض عديد الدبلوماسيين والموظفين في السفارة الروسية

تالين- (أ ف ب):

أعلنت الحكومة الإستونية، الأربعاء، أنّها طلبت من موسكو خفض عديد الدبلوماسيين والموظّفين العاملين في السفارة الروسية في تالين بواقع 21 دبلوماسياً وموظفاً لكي يصبح حجم التمثيل الدبلوماسي بين البلدين "متكافئاً".

وقال وزير الخارجية الإستوني أورماس رينسالو، في بيان، إنّه "ما من مبرّر للحجم الحالي للسفارة الروسية" في تالين، ما سيجعل عدد الدبلوماسيين والموظفين العاملين في السفارتين الروسية والإستونية في كلا البلدين متساوياً.

ويقضي القرار الإستوني بتقليص حجم التمثيل الدبلوماسي الروسي في تالين إلى 8 دبلوماسيين و15 موظفاً إدارياً وفنياً ومساعداً، وسيتعيّن على المطرودين مغادرة إستونيا بحلول نهاية يناير الجاري.

وفي أبريل، أمرت روسيا بإغلاق القنصليتين الإستونيتين في سانت بطرسبرج وبسكوف وأعلنت موظفيهما "أشخاصاً غير مرغوب فيهم"، وذلك ردّاً على طرد دول البلطيق الثلاث، إستونيا ولاتفيا وليتوانيا، دبلوماسيين روساً في أعقاب بدء الغزو الروسي لأوكرانيا.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.