Open toolbar

استقرار إصابات كورونا في الصين بعد إغلاق شركات ومدارس ببكين

بكين - (رويترز):

استقرت أعداد الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في الصين، الأحد، قرب مستويات مرتفعة سجلتها في أبريل مع إغلاق العديد من المتاجر والمطاعم في أكثر أحياء العاصمة بكين اكتظاظاً بالسكان، وقالت المدارس في المنطقة إنها ستباشر العملية التعليمية عبر الإنترنت الأسبوع المقبل.

وتكافح الصين بؤر تفش لكوفيد-19 في مدن في أنحاء البلاد من بينها جوانجتشو وتشونجتشينج، حتى في وقت تحاول فيه تخفيف تأثير إجراءات الاحتواء الصارمة التي تثقل كاهل الأنشطة الاقتصادية وتشيع الاستياء بين الناس الذين ضاقوا ذرعاً بالإغلاقات والحجر الصحي وغيرها من القيود.

وأعلنت الصين الأحد تسجيل نحو 24 ألفاً و435 إصابة جديدة بفيروس كورونا في 19 نوفمبر، بانخفاض طفيف عن 24 ألفاً و473 سجلتها قبل يوم لكنه قرب أرقام مرتفعة سجلتها في أبريل عندما كانت شنجهاي أكبر مدن البلاد تعاني من تفشٍّ تسبب في إغلاق لشهرين.

وأصبح مُسنّ في السابعة والثمانين من عمره في بكين أول حالة وفاة تسجلها البلاد بالمرض منذ 26 مايو، ما رفع إجمالي عدد وفيات المرض في الصين إلى 5 آلاف و227.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.