Open toolbar

السيسي: مصر ترفض كافة التدّخلات الخارجية في شؤون العراق

دبي – (الشرق):

قالت الرئاسة المصرية الأربعاء، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد أثناء استقباله لرئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي، رفض مصر كافة التدخلات الخارجية في شؤون العراق.

وأضافت الرئاسة في بيان على فيسبوك، أن السيسي شدد على الأهمية البالغة للانتخابات البرلمانية المقبلة في رسم ملامح الفترة المستقبلية بالعراق وتقوية مؤسساته الوطنية، مشيراً إلى رفض بلاده كافة التدخلات الخارجية في شؤون العراق، مع الالتزام بمبادئ الاحترام المتبادل لسيادة الدول والامتناع غير المشروط عن التدخل في شؤونها الداخلية.

ووفقاً للبيان ثمّن الحلبوسي، "دور مصر الداعم في استعادة الاستقرار بالعراق، ومساهماتها في تنميته وترسيخ أمنه، مع الإعراب عن التطلع لتطوير التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، خاصةً على المستوى البرلماني، والاستفادة من الخبرات المصرية في مجال التنمية وبناء مؤسسات الدولة".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.