Open toolbar

صندوق النقد الدولي يمنح الأرجنتين شريحة جديدة من قرض تبلغ قيمته 44 مليار دولار

بوينس أيرس - (رويترز):
أعلن صندوق النقد الدولي أن مجلسه التنفيذي وافق على المراجعة الثانية لبرنامج تسهيلات الصندوق الموسع للأرجنتين التي تبلغ قيمتها 44 مليار دولار، مشيراً إلى جهود البلاد لتحقيق الأهداف المحددة.

وتسمح هذه الموافقة بمنح 3.8 مليار دولار، ليصل إجمالي المدفوعات بمقتضى الاتفاق إلى نحو 17.5 مليار دولار.

وقال صندوق النقد الدولي في بيان، الجمعة، إنّ "الإجراءات الحاسمة التي اتخذها الفريق الاقتصادي الجديد كانت حاسمة لتحقيق الاستقرار في الأسواق وإعادة بناء الثقة".

وأضاف البيان أنّ الأرجنتين "حققت أهداف البرنامج الكمية ذات الصلة بنهاية سبتمبر، بما في ذلك صافي الاحتياطيات الدولية والتمويل النقدي للعجز المالي".

من جانبها، قالت كريستالينا جورجيفا مديرة صندوق النقد الدولي، إن القرار يأتي بعد أن اتخذ الفريق الاقتصادي الأرجنتيني الجديد، الذي عين في يوليو "إجراءات تصحيحية حاسمة" بدأت "لاستعادة الثقة والمصداقية السياسة".

وأبرمت الأرجنتين، وهي منتج رئيسي للحبوب، اتفاق جديد مع صندوق النقد الدولي في وقت سابق من هذا العام ليحل محل برنامج فاشل من عام 2018.

جاء البرنامج الجديد مصحوباً بأهداف اقتصادية، بما في ذلك إعادة بناء الاحتياطيات الدولية المستنفدة، وتقليص عجز مالي أولي كبير لتحسين الأوضاع المالية للبلاد.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.