Open toolbar

موسكو: كييف تستعد لـ"نبش" قبور وعرض جثث على أنها ضحايا جرائم حرب

دبي - (الشرق):

قالت وزارة الدفاع الروسية، الأحد، إن أوكرانيا تجهز لاستفزازات عبر تشويه جثث مدنيين، لاتهام موسكو بارتكاب جرائم حرب في منطقة خاركوف.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية عبر "تلجرام": "أعدت الخدمات الاستخبارية الخاصة الأوكرانية استفزازاً جديداً واسع النطاق مناهضاً لروسيا، يهدف إلى تشويه سمعة القوات المسلحة الروسية، واتهام أفراد الجيش الروسي بارتكاب جرائم حرب مزعومة"، وفق ما أوردت وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وذكرت أنه في عشية عيد الميلاد (بحسب التقويم الأرثوذوكسي)، نظم ممثلو مكتب التحقيقات الحكومي وجهاز الأمن في أوكرانيا أعمالاً لنبش قبور في مقاطعة خاركوف، حيث دُفن سكان محليون توفوا لأسباب طبيعية، في الفترة من 24 فبراير إلى 6 سبتمبر 2022".

وأضافت الوزارة الروسية أنه "بعد استخراج الجثث، تم تشويه جثامين مواطنين أوكرانيين، بالإضافة إلى رميها في حفر معدة خصيصاً على مشارف هذه المدن، لإنشاء قاعدة أدلة زائفة بشأن التعذيب، وعمليات الإعدام المزعومة للمدنيين على أيدي العسكريين الروس".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.