Open toolbar

الطيران الإيراني يعلن استئناف الرحلات الجوية بين إيران والعراق

دبي - (الشرق):
أعلن المتحدث باسم منظمة الطيران الإيراني محمد حسن ذيبخش، الاثنين، أن رحلات شركة الخطوط الجوية العراقية قد استؤنفت خلال الأسبوع الجاري بين البلدين، مع الالتزام بالبروتوكولات الصحية، مشيراً إلى أن المجال مفتوح لإصدار التراخيص لتسيير الرحلات الجوية إلى العراق.

ونقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية عن ذيبخش قوله: "بعد تفشي فيروس كورونا تم فرض قيود على السفر في بعض مسارات الطيران، ومن ضمنها الرحلات الجوية من إيران إلى العراق".

وأضاف: "في ضوء التوافقات الحاصلة بين البلدين، فقد تقرر استئناف الرحلات الجوية لشركة الخطوط الجوية العراقية في المسارين (طهران-نجف-طهران) و(مشهد-نجف-مشهد) بدءاً من الأسبوع الجاري، ولا توجد في الوقت الحاضر قيود على إصدار التراخيص لشركات الطيران الإيرانية".

وذكر المتحدث أن هناك حالياً رحلتين جويتين من طهران، ورحلتين من مشهد إلى النجف وبغداد، لافتاً إلى أن إرسال المسافرين يستلزم موافقة العراق، بحسب "فارس".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.