Open toolbar

رئيس (COP27): نواجه فجوات مقلقة في جهود مواجهة التغير المناخي

دبي - (الشرق):

قال الرئيس المنتخب لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة للمناخ (COP27) وزير الخارجية المصري سامح شكري، الأحد، إن العالم يواجه فجوات مقلقة في جهود مواجهة التغير المناخي.

وشدد شكري في كلمته عقب انتخابه رئيساً للمؤتمر وتسلم مصر الرئاسة من بريطانيا، على أن كافة الشواهد تؤكد أن تغير المناخ أصبح خطراً واقعاً يهدد حياة البشر، وأن العلم بات يؤكد أن نمط التنمية الذي سارت عليه البشرية منذ الثورة الصناعية لم يعد قابلاً للاستدامة.

وأضاف أن الاستمرار على هذا النحو دون تغيير "سيؤدي إلى عواقب وخيمة تتحملها الأجيال القادمة"، مشيراً إلى أن الدراسات العلمية تؤكد من خلال أحدث التقارير الصادرة أنه رغم الجهود المبذولة أإل أننا لا نزال نواجه فجوات تتسع بشكل مقلق سواءً فيما يخص الحفاظ على الهدف الحراري لاتفاق باريس (1.5 درجة مئوية) أو التكيف من آثار التغير المناخي أو توفير التمويل لمواجهة آثار التغير المناخي.

وقال إن الكوارث الطبيعية في باكستان والقارة الإفريقية وغيرها، تمثل "عبرة وعظة وصوت نذير يتردد يدعونا لليقظة والحرص والتحرك العاجل للوفاء بالتزاماتنا".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.