Open toolbar

السعودية تشارك بتمرين "مركز الحرب الجوي والدفاع الصاروخي 2022" في الإمارات

دبي - (الشرق):

وصلت مجموعة من القوات الجوية الملكية السعودية إلى قاعدة الظفرة الجوية في دولة الإمارات العربية المتحدة، الجمعة، للمشاركة في تمرين "مركز الحرب الجوي والدفاع الصاروخي 2022" الذي ينطلق مطلع الأسبوع المقبل ويستمر نحو شهر، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس).

وقال قائد المجموعة المشاركة في التمرين، المقدم الطيار محمد بن سعيد الأحمري، إن جميع المشاركين من أطقم جوية وفنية ومساندة وصلوا إلى قاعدة الظفرة الجوية، كما جرى نقل المعدات والمشاركين بقدرات من القوات الجوية 100%، دون أي تأثير على المهام الأخرى، وفق ما نقلت الوكالة.

وأفاد بأن القوات الجوية الملكية السعودية تشارك في هذا التمرين بمنظومة طائرات تورنيدو بكامل أطقمها الجوية والفنية المساندة، مؤكداً أن هذا التمرين "من التمارين العسكرية المشتركة المهمة على مستوى العالم".

ويشارك في التمرين إلى جوار المملكة العربية السعودية والإمارات كل من الولايات المتحدة، المملكة المتحدة، اليونان، عُمان، فرنسا، ألمانيا، الهند وأستراليا.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.