"سد النهضة".. اتفاق على اجتماعات ثنائية بين الدول الثلاث و"الخبراء والمراقبين"

دبي- (الشرق):

قالت وزارة الري السودانية، إن الاجتماع الذي عقد، الأحد، بين وزراء الري في إثيوبيا ومصر والسودان بشأن استئناف مفاوضات ملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبي، بحضور خبراء الاتحاد الإفريقي والمراقبين الدوليين، قرر تخصيص الأسبوع الجاري، لاجتماعات ثنائية بين الدول الثلاث وفريق المراقبين والخبراء.

وأضافت الوزارة في بيان أن وزيرة التعاون الدولي بجنوب إفريقيا التي تتولى رئاسة الدورة الحالية للاتحاد الإفريقي، طالبت بتخصيص الاجتماعات الثنائية لتحديد نقاط الاتفاق والخلاف بين الدول الثلاث، على أن تعاود الاجتماعات الثلاثية انعقادها في العاشر من يناير الجاري.

وأورد البيان أن الدول الثلاث استعرضت خلال الاجتماع "مواقفها بشأن إمكانية التوصل إلى صيغة تسمح باستئناف المفاوضات في ظل التطور الإيجابي بتقديم الخبراء الأفارقة لمذكرة اتفاق".

وأشار إلى أن السودان رحب بالتطور الجديد في مباحثات سد النهضة، واعتبره "غير كافٍ في ظل عدم تحديد دور واضح للخبراء في تسهيل التفاوض، واقتراح حلول للقضايا المستقبلية".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.