النيجر.. الناخبون يصوتون في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة

نيامي- (رويترز):
يدلي الناخبون في النيجر بأصواتهم، الأحد، في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة، والتي من المتوقع أن تكون بداية لأول انتقال ديمقراطي للسلطة منذ استقلال الدولة الواقعة في غرب إفريقيا عن فرنسا عام 1960.

وينظر كثيرون إلى مرشح الحزب الحاكم محمد بازوم على أنه الأوفر حظاً بعد تقدمه في الجولة الأولى التي أجريت في 27 ديسمبر، بعد حصوله على 39.3 في المئة من الأصوات. ويواجه بازوم في هذه الجولة الرئيس الأسبق مهامان عثمان الذي حصل على 17 في المئة.

وشغل بازوم ،السياسي البالغ من العمر 61 عاماً، عدة مناصب عليا في حكومة الرئيس المنتهية ولايته محمد إيسوفو منها وزارتا الخارجية والداخلية.

وكان عثمان (71 عاماً) أول رئيس منتخب ديمقراطياً للنيجر وأطيح به في انقلاب عسكري عام 1996. وقد حظي بتأييد نحو عشرة أحزاب أصغر ومرشحين من الجولة الأولى. وتعهد عثمان بإحداث تغيير والتصدي للفساد.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.