Open toolbar

إيطاليا تعلن تخفيض اعتمادها على الغاز الروسي إلى 25%

ميلانو - (أ ف ب):

قال رئيس الحكومة الإيطالية ماريو دراجي، الجمعة، إن بلاده نجحت في تقليص اعتمادها على الغاز المستورد من روسيا إلى 25% من 40% العام الماضي، بفضل جهود تنويع الموردين التي بدأت بعد غزو أوكرانيا.

وأعلن دراجي للصحافة الإيطالية في بروكسل بعد القمة الأوروبية أن "الإجراءات التي اتخذتها الحكومة منذ بداية الحرب بدأت تؤتي ثمارها. بدأ موردو الغاز الآخرون باستبدال الغاز الروسي".

ولخفض اعتمادها على روسيا، وقعت إيطاليا في أبريل اتفاقاً مهماً مع الجزائر بشأن زيادة إمدادات الغاز. كما أجرت مباحثات مع قطر وأنجولا والكونجو وموزمبيق.

وقال دراجي: "نحن نستعد لفصل الشتاء بالطبع والتخزين يسير على ما يرام". وتابع أن الإجراءات التي خططت لها إيطاليا "تضمن عدم حدوث أزمة" غاز "خلال الشتاء".

وفقاً لوزير الانتقال البيئي روبرتو تشينجولاني يبلغ المخزون الإيطالي حالياً 55%، ومن المفترض أن يصل إلى 90% بحلول نهاية العام. وقال الجمعة، في مقابلة مع صحيفة "لا ستامبا": "أصبحنا بعيدين من الخطر".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.