Open toolbar

تونس تنقذ 178 مهاجراً قبالة سواحلها

تونس - (أ.ف.ب):

انقذت البحرية التونسية، الأحد، 178 مهاجراً، ونقلت جثتين، في ثلاث عمليات انقاذ منفصلة قبالة السواحل الجنوب شرقية، على ما أفادت وزارة الدفاع التونسية.

وأوضحت الوزارة في بيان أنه "تم في العملية الأولى نقل 102 مهاجر وجثتين على متن جرّار، تابع لمصطبة بترولية بعد غرق مركبهم بالقرب من تاقرماس (جنوب)".

وأشارت إلى أن المهاجرين من مصر وتونس وساحل العاج وسوريا ومن بنغلادش ونيجيريا ومالي وأثيوبيا وتراوح أعمارهم بين 15 و47 عاما وبينهم أربع نساء.

وأُنقذ في العملية الثانية 15 مهاجراً، كلهم من بنغلادش، تعرض المركب الذي كان يقلهم إلى "تسرب مياه بالقرب من منطقة الكتف" قبالة سواحل مدينة بن قردان (جنوب)، وتراوح أعمارهم بين 21 و40 عاما.

وتمت العملية الثالثة قبالة سواحل بن قردان، وشملت إنقاذ 61 مهاجراً من مصر والمغرب والصومال وإريتريا وبنغلادش والسودان وموريتانيا وأثيوبيا واليمن تراوح أعمارهم بين 17 و51 عاماً.

وانطلق جميع هؤلاء المهاجرين من مدينة زوارة الليبية ليل الجمعة-السبت، بنية إجتياز الحدود البحرية خلسة في إتجاه أوروبا، وفقاً لوزارة الدفاع.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.