Open toolbar

ليبيا.. أمر بحبس 3 سفراء سابقين لدى أوكرانيا

دبي- (الشرق):

قالت وكالة الأنباء الليبية "وال" إن النائب العام أمر بحبس 3 رؤساء سابقين لبعثة طرابلس الدبلوماسية في أوكرانيا احتياطياً على خلفية تهم فساد مالي خلال فترة توليهم لرئاسة البعثة في الفترة من 2012 - 2019.

ونقلت الوكالة عن بيان لمكتب النائب العام، أن النيابة العامة تصدَّت لوقائع فساد تضمَّنتها تقارير فحص ومراجعة العمل الإداري والمالي لدى أوكرانيا وأظهرت التحقيقات، أن هناك سلوكاً آثماً بحق المال العام من مخصصات علاج ودراسة وغيرها من قبل 3 رؤساء سابقين للبعثة، وبعض معاونيهم.

وأضاف المكتب، أن الموقوفين ألحقوا الضرر الجسيم بالمال العام، ما ترتب عليه الإضرار بمستحقي الخدمة، وحصلوا على مئات آلاف الدولارات لأنفسهم بخلاف القانون.

وأوضح مكتب النائب العام أنه بعد انتهاء التحقيق واستجواب رؤساء البعثة الثلاثة، ومواجهتهم بالأدلة، انتهى إلى الأمر بحبسهم احتياطياً.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.