Open toolbar

وزير الخارجية الأميركي يشارك في اجتماعات الناتو في بروكسل الاثنين المقبل

واشنطن - (الشرق):
قالت الخارجية الأميركية، الجمعة، إن الوزير أنتوني بلينكن، سيسافر إلى بروكسل لحضور الاجتماعات الوزارية لحلف شمال الأطلسي "ناتو"، الاثنين المقبل، ليعقد لقاءات مع قادة أوروبيين، ومسؤولين بلجيكيين.

وأضافت الخارجية الأميركية في البيان، أن بلينكن سيسافر إلى بروكسل خلال الفترة من الـ22 إلى الـ25 من مارس لحضور الاجتماع الوزاري لحلف "ناتو"، وللتواصل مع قادة الاتحاد الأوروبي، ولقاء المسؤولين البلجيكيين.

وبحسب بيان الخارجية الأميركية، فإن "الاجتماعات في بروكسل تعيد تأكيد التزام الولايات المتحدة تجاه حلفائها وشركائها الأوروبيين حول الأجندة المشتركة".

وأشار إلى أنه في يومي الـ23 والـ24 من مارس، سيشارك الوزير بلينكين في اجتماع وزراء خارجية "ناتو"، وسيلتقي بحلفاء "ناتو" والأمين العام للحلف، ينس ستولتنبرغ لتأكيد عزم إدارة الرئيس جو بايدن على تعزيز التحالف العابر للأطلسي، وإعادة تنشيط علاقاتنا مع الحلفاء من خلال "ناتو".

ووفقاً للبيان، ستشكل هذه الاجتماعات فرصة للوزراء لمناقشة مقترحات "ناتو 2030" لتأقلم الحلف، والمخاوف بشأن الصين وروسيا، إضافة إلى تغير المناخ، والأمن السيبراني، ومكافحة الإرهاب، وأمن الطاقة، والتحديات المشتركة الأخرى التي نواجهها معاً.

فضلاً عن ذلك، سيلتقي الوزير برئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، والممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية ونائب رئيس المفوضية الأوروبية جوزيب بوريل، لمناقشة الأهداف عبر الأطلسي لاحتواء جائحة كوورنا، والسعي لتحقيق انتعاش اقتصادي عالمي مستدام، ومعالجة أزمة المناخ وتعزيز الديمقراطية.

كما يلتقي الوزير بنائبة رئيس الوزراء ووزيرة الخارجية البلجيكية، صوفي ويلميس، للتأكيد على قوة العلاقات الثنائية ومناقشة قضايا مماثلة ذات أهمية عالمية.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.