Open toolbar

رئيس وزراء اليابان يدعم الوزير كونو في السباق لرئاسة الحزب الحاكم

طوكيو- (رويترز)"

ذكرت شبكة "نيبون نيو" اليابانية أن رئيس الوزراء يوشيهيدي سوجا يعتزم دعم الوزير تارو كونو الذي يحظى بشعبية والمسؤول عن حملة التطعيم ضد فيروس كورونا في سباق رئاسة الحزب الديمقراطي الحر الحاكم في وقت لاحق من هذا الشهر.

ويأتي هذا التقرير بعد إعلان سوجا المفاجئ الجمعة، عن اعتزامه الاستقالة ممهداً الطريق أمام تولي شخص جديد زعامة الحزب الحاكم ليصبح رئيساً للوزراء.

ومن المتوقع أن يظل سوجا في منصبه حتى يتم اختيار خليفته في انتخابات الحزب المقرر إجراؤها في 29 سبتمبر الجاري.

وكانت محطة "تي.بي.إس" قد ذكرت بعد ساعات من إعلان سوجا، دون أن تنقل عن أي مصدر، أن كونو يعتزم ترشيح نفسه. وامتنع كونو عن إعلان ترشيحه، وقال للصحافيين إنه يريد التشاور أولاً مع زملائه في الحزب.

ويحظى كونو، وزير الخارجية والدفاع السابق، البالغ من العمر 58 عاماً، بشعبية بين الناخبين الشبان بعد حشده الدعم من خلال تويتر، إذ إن لديه 2.3 مليون متابع وهو أمر نادر في السياسة اليابانية التي يهيمن عليها كبار السن الأقل استخداماً لوسائل التواصل الاجتماعي.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.