Open toolbar

سوناك يبرر قراره عدم حضور كوب 27 بالمشكلات الاقتصادية "الملحة"

لندن- (أ ف ب):

دافع رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك الجمعة عن قراره عدم حضور قمة المناخ (كوب 27) الشهر المقبل، قائلاً إن عليه التركيز على المشكلات الاقتصادية "الملحة".

وفي مقابلة مع "سكاي نيوز" بعد يوم من إعلان داونينج ستريت أنه سيغيب عن القمة، قال رئيس الوزراء إنه "ملتزم شخصياً وبشكل كبير" القضايا البيئية.

وأضاف: "أعتقد في الوقت الحالي أن من الصواب أن أركز أيضاً على التحديات المحلية الملحة التي نواجهها مع الاقتصاد، وأعتقد أن هذا ما يتوقع الناس الذين يشاهدونني أن أفعله أيضاً".

وهاجم زعيم حزب العمال المعارض كير ستارمر قرار زعيم حزب المحافظين "تحاشي" الحدث، فيما قالت زعيمة حزب الخضر كارولاين لوكاس إن غياب سوناك كان "طريقة مخزية لإنهاء الرئاسة البريطانية لمؤتمر الأطراف".

واستضافت المملكة المتحدة القمة السابقة "كوب 26" في جلاسكو في اسكتلندا عام 2021، مع تولي السياسي البريطاني ألوك شارما منصب رئيسها.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.