Open toolbar

رئيس المجلس الرئاسي اليمني: الحوثيون يهددون إمدادات الطاقة الدولية

القاهرة - (الشرق):
شدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، رشاد العليمي، على أهمية المنظمات الدولية والهيئات الإقليمية، وفي مقدمتها الجامعة العربية ومجلس التعاون الخليجي، في صناعة السلام والدفاع عن حقوق ومصالح الشعوب.

وقال العليمي بعد لقائه أمين عام الجامعة أحمد أبو الغيط في القاهرة، الأحد، إن "الجماعات الإرهابية المدعومة من إيران تمثل تهديداً لإمدادات الطاقة الدولية"، مشيداً بقرار الجامعة تصنيف الحوثيين "جماعة إرهابية"، معرباً عن شكره للجامعة على مساندتها مشروع "استعادة الدولة وإنهاء انقلاب الميليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني".

ووصف العليمي اليمن بأنه "أكبر حقل ألغام في العالم منذ الحرب العالمية الثانية، وأكبر قاعدة للجماعات المدعومة من إيران في تيسير الطائرات المسيّرة والصواريخ الباليستية".

وأضاف: "نأمل أن تظل قضيتنا في قلب جدول أعمال القمة القادمة مع أشقائنا في تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية والإمارات ومجلس التعاون الخليجي".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.