Open toolbar

سبايس إكس وناسا تحاولان مجدداً إرسال رائدي فضاء إلى المحطة الدولية من فلوريدا

فلوريدا- (رويترز):
تستعد شركة سبايس إكس الخاصة للصواريخ المملوكة للملياردير إيلون ماسك، لتكرار محاولة إرسال رائدي فضاء أميركيين إلى محطة الفضاء الدولية اليوم، السبت، من فلوريدا في مهمة ستكون الأولى لإرسال رواد من إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) انطلاقاً من أراض أمريكية منذ 9 سنوات.
وألغيت محاولة الإطلاق الأولى للبعثة يوم الأربعاء قبل أقل من 17 دقيقة على انتهاء العد التنازلي للإنطلاق بسبب الطقس العاصف حول مركز كينيدي للفضاء في كيب كانافيرال.
وتشير توقعات الأرصاد اليوم السبت إلى طقس غير مستقر أيضاً. ويعتزم مديرو المهمة اتخاذ قرار مبكر بشأن مخاطر الطقس بهدف تجنب إرهاق الطاقم مرة أخرى بارتداء الملابس المخصصة وتجهيزات الإطلاق التي تستمر يوما كاملاً.
وإذا لم يتسبب الطقس أو أي مشكلات أخرى عرضية في عرقلة الإطلاق فمن المقرر أن ينطلق الصاروخ فالكون 9 التابع لسبايس إكس، مساء اليوم بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة، لينقل رائدي الفضاء دوج هيرلي وبوب بنكين إلى محطة الفضاء الدولية في رحلة مدتها 19 ساعة.


نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.