Open toolbar

بي.بي.سي: مزاعم عن تعرّض محتجزات في شينجيانغ بالصين للاغتصاب

بكين- (رويترز):
أفاد تقرير لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي)، الأربعاء، بأن النساء في معسكرات تحتجز فيها الصين الإيغور وغيرهم من المسلمين في منطقة شينجيانغ غرب البلاد تعرضن للاغتصاب والاعتداء الجنسي والتعذيب.

وقالت (بي.بي.سي) في موقعها على الإنترنت إن "عدة معتقلات سابقات وإحدى الحارسات أبلغن بي.بي.سي أنهن تعرضن أو شاهدن أدلة على نظام ممنهج للاغتصاب الجماعي والاعتداء الجنسي والتعذيب".

وتنفي بكين بشدة الاتهامات بارتكاب انتهاكات في شينجيانغ وقالت إن المجمعات التي أقامتها في المنطقة توفر تدريباً مهنياً للمساعدة في القضاء على التطرف الإسلامي والنزعات الانفصالية ولتعليم مهارات جديدة. وتقول إن أولئك الموجودين في تلك المنشآت "تخرجوا" منذ ذلك الحين.

ورداً على سؤال عن تقرير "بي.بي.سي"، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية وانغ ون بين إنه "يخلو من أي حقائق"، وإن الأشخاص الذين قابلتهم "بي.بي.سي" ثبت عدة مرات أنهم "ممثلون ينشرون معلومات كاذبة".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.