Open toolbar

بريطانيا: روسيا تنتهي من إنشاء جسر عائم في خيرسون

دبي- (الشرق):
أتمت القوات الروسية إنشاء جسر عائم بمحاذاة جسر أنطونوفوسكي المتضرر في خيرسون، وذلك ضمن جهود تعزيز نقاط العبور فوق نهر دنيبرو، بحسب وزارة الدفاع البريطانية.

ورجحت الوزارة في تقييمها الاستخباراتي اليومي، السبت على تويتر، "أن تكون هذه المرة الأولى التي يحتاج فيها الجيش الروسي إلى استخدام هذا النوع من الجسور منذ عقود، بالرغم من أن استخدامها تم تضمينه في خطط الحقبة السوفيتة للعمليات في أوروبا".

وأضافت وزارة الدفاع البريطانية: "من المحتمل أن يوفر استخدام الصنادل المدنية البحرية فوائد مادية ولوجيستية إضافية إلى روسيا التي فقدت كميات كبيرة من المعدات العسكرية وموظفي الهندسة أثناء غزوها".

وتابعت: "إذا تعرّض الجسر العائم لأضرار، فشبه مؤكد أن روسيا ستسعى لإصلاح أو استبدال الأجزاء المتضررة بسرعة، حيث تتعرّض قواتها ونقاط العبور فوق نهر دنيبرو لضغوط متزايدة في خيرسون".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.