سيول توقف كورياً شمالياً تسلل عبر الحدود بين البلدين

سيول- (رويترز):
قال الجيش في كوريا الجنوبية، الثلاثاء، إنه ألقى القبض على كوري شمالي بعد عبوره الحدود شديدة التحصين بين البلدين، في محاولة انشقاق نادرة على ما يبدو وسط تفشي جائحة فيروس كورونا.

وذكرت هيئة الأركان المشتركة أنه تم العثور على هذا الشخص صباح الثلاثاء بالقرب من نقطة تفتيش على الجانب الشرقي من المنطقة المنزوعة السلاح التي تفصل بين الكوريتين، مما أطلق عملية بحث عاجلة. وقالت الهيئة في بيان "لقد احتجزنا هذا الشخص المجهول ونجري تحقيقاً".

جاء العبور النادر للحدود في الوقت الذي أدت إجراءات العزل العام في كوريا الشمالية إلى تراجع عدد المنشقين الذين يصلون إلى جارتها الجنوبية إلى أدنى مستوى له على الإطلاق العام الماضي.

وقال وزير الوحدة لي إن-يونج إن نحو 200 كوري شمالي استقروا في الجنوب العام الماضي، بانخفاض نحو 80 % عن عام 2019، معللاً ذلك بإغلاق كوريا الشمالية حدودها في يناير 2020.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.