Open toolbar

كوريا الجنوبية ترفع سقف القروض منخفضة الفائدة لمصر إلى مليار دولار

دبي-(الشرق):

قالت وزارة المالية الكورية الجنوبية، الجمعة، إن سيول تعتزم رفع سقف قروضها منخفضة الفائدة لمصر إلى مليار دولار في محاولة لتعزيز التعاون الثنائي، حسب وكالة الأنباء الرسمية "يونهاب".

وأضافت الوزارة أن البلدين اتفقا على التعاون ليس فقط في مشروعات البنية التحتية الكبيرة في مصر، ولكن أيضاً في مجالات أخرى، بما في ذلك الطاقة الخضراء والتعليم.

ووقعت كوريا الجنوبية ومصر مذكرة تفاهم لرفع سقف صندوق التعاون الإنمائي الاقتصادي (EDCF) ما بين عامي 2022-2026 من 700 مليون دولار في فترة 2016 -2021، بحسب الوزارة.

وتم التوصل إلى الاتفاق الأولي، الخميس، في القاهرة على هامش القمة بين الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وأطلقت كوريا الجنوبية برنامج EDCF في عام 1987، في محاولة لدعم مشاريع البنية التحتية الاقتصادية والاجتماعية في البلدان النامية.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.