Open toolbar

مركز بحري استراتيجي مشترك بين واشنطن وجاكرتا بجزر رياو

جاكرتا - (رويترز):

قالت وكالة الأمن البحري الإندونيسي إن إندونيسيا والولايات المتحدة وضعتا حجر الأساس لمركز تدريب بحري جديد يكلف 3.5 مليون دولار بمنطقة باتام الاستراتيجية في جزر رياو.

وخلال مراسم بدء العمل في المشروع والتي أقيمت عبر الإنترنت الجمعة، قال السفير الأميركي لدى إندونيسيا سونغ كيم إن المركز البحري جزء من جهود مستمرة بين البلدين لتعزيز الأمن بالمنطقة.

وقال كما ورد في بيان من وكالة "باكاملا" الإندونيسية للأمن البحري: "ستظل الولايات المتحدة ملتزمة كصديق وشريك لإندونيسيا بدعم دورها المهم في الحفاظ على السلم والأمن بالمنطقة من خلال محاربة الجرائم المحلية والعابرة للحدود".

وذكرت وكالة "باكاملا" أنها ستدير مركز التدريب الذي يقع في نقطة الالتقاء الاستراتيجية بين مضيق ملقة وبحر الصين الجنوبي، وأنه سيضم قاعات درس وثكنات ومنصة انطلاق.

ويأتي هذا في وقت يشهد احتداماً للتوتر في بحر الصين الجنوبي، مع احتجاج الفلبين على وجود مئات السفن الصينية في جزر سبراتلي في مايو.

وفي وقت سابق من الشهر الحالي، اتفق وزراء خارجية جنوب شرق آسيا والصين خلال اجتماع على ضبط النفس في بحر الصين الجنوبي، وتجنب أي أفعال من شأنها تصعيد التوتر.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.