Open toolbar

السيسي يبحث العلاقات الثنائية في اتصال هاتفي مع رئيس وزراء إسرائيل

دبي – (الشرق):

أجرى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الاثنين، اتصالاً هاتفياً مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، وذلك بمناسبة توليه مهام منصبه الجديد.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية، في بيان صحافي، إن السيسي أكد خلال الاتصال دعم مصر لكافة جهود التوصل إلى حل عادل ودائم بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وصولاً إلى تحقيق سلام شامل في الشرق الأوسط.

وأشار إلى أن الرئيس المصري شدد على أهمية الحيلولة دون تصاعد التوتر بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وأهمية دعم الجهود المصرية لإعادة الإعمار بالمناطق الفلسطينية، إضافة إلى أنه تم التطرق لتطور العلاقات الثنائية.

من جانبه، أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي خلال الاتصال عن شكره وتقديره للجهود التي تبذلها مصر لتحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة وتوصلها لاتفاق وقف إطلاق النار الأخير، ورعايتها لمفاوضات تبادل الأسرى، مشيداً بالنتائج التي تحققت منذ توقيع البلدين على اتفاقية السلام وحتى الآن برعاية أميركية.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.