Open toolbar

انطلاق التدريب البحري السعودي المصري المشترك "مرجان- 17"

القاهرة- (الشرق):

انطلقت في المملكة العربية السعودية، الاثنين، فعاليات التدريب البحري المشترك السعودي المصري "مرجان-17" الذي يستمر بضعة أيام، بحسب المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة المصرية.

ويتضمن التدريب الذي يأتي في إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة المصرية والسعودية عقد العديد من المحاضرات النظرية والمؤتمرات التدريبية وتنفيذ عدد من البيانات العملية والأنشطة، منها عدة رمايات تكتيكية للقوات الخاصة البحرية لكلا الجانبين بمختلف الأسلحة الصغيرة، وكذلك تنفيذ رماية مدفعية سطح سطح على هدف سطحي، وتنفيذ رماية سطح جو على هدف جوي، وتنفيذ تشكيلات إبحار.

يهدف التدريب إلى تعزيز التعاون المشترك بين القوات البحرية لكلا البلدين، وتوحيد المفاهيم العملياتية بين الجانبين فى أساليب وطرق تنفيذ المهام البحرية ضد التهديدات المختلفة، وتدريب أطقم الوحدات البحرية على مهام الحروب البحرية المختلفة ومهام القوات الخاصة، بما يسهم فى رفع الكفاءة القتالية للقوات البحرية للجانبين.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.