Open toolbar

ليبيا.. اشتباكات وإطلاق نار عشوائي كثيف بين مجموعات مسلحة في طرابلس

طرابلس - (الشرق):

أفاد مصدر عسكري لـ"الشرق"، الجمعة، بأن العاصمة الليبية طرابلس تشهد اشتباكات مسلحة بين مجموعة تتبع لـ"قوة دعم الاستقرار" بقيادة عبد الغني الككلي، وكتيبة "النواصي" التي يقودها مصطفى قدور.

وأضاف المصدر أن "قوة دعم الاستقرار" قامت بأخذ اثنتين من السيارات العسكرية التي تتبع كتيبة "النواصي" بقيادة مصطفى قدور الذي يشغل منصب نائب رئيس جهاز المخابرات الليبية للشؤون الأمنية.

وأشار إلى أنه تجري عملية فضّ الاشتباكات بين الطرفين تفادياً لسقوط ضحايا، لافتاً إلى أن اللواء "444" بقيادة المقدم محمود حمزة وصل إلى المنطقة.

وأكد مصدر طبي بمستشفى طرابلس العام لـ"الشرق"، أن المستشفى لم يستقبل أي حالات إصابة حتى الآن.

وخلال وقت سابق الجمعة، أفاد شهود عيان بسماع دويّ إطلاق نار بمحيط منطقة سوق الثلاثاء وأبو سليم في طرابلس.

وأكد مصدر أمني بمركز شرطة أبو سليم لـ"الشرق"، أن هناك حالة من الذعر والفزع بين المواطنين في طرابلس بسبب الرصاص وأصوات إطلاق النار.

يُشار إلى أن العاصمة الليبية طرابلس تشهد انفلاتاً أمنياً منذ فترة بسبب وجود مجموعات مسلحة تسيطر على العاصمة.

وفى سياق متصل عقد وفدا اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 جولة من الحوارات في العاصمة التونسية امتدت يومين ناقشوا من خلالها عملية جمع السلاح خارج إطار الدولة الليبية وإخراج المقاتلين الأجانب.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.