Open toolbar

السعودية تطالب مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته تجاه الحوثيين

دبي- (الشرق):
طالبت السعودية مجلس الأمن الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه الحوثيين وموردي أسلحتهم والموارد التي تمول أعمالهم "من أجل وقف تهديداتهم للسلم والأمن الدوليين".

وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس) الثلاثاء إن ذلك جاء في رسائل بعث بها مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة عبد الله المعلمي إلى مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش.

ووصف المعلمي استهداف المدنيين والأعيان المدنية بأنه "جريمة حرب"، وقال إنه يجب محاسبة جماعة الحوثي وفق القانون الدولي، مجددا التأكيد على أن السعودية "لن تألو جهدا في اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية أراضيها والحفاظ على سلامة مواطنيها والمقيمين فيها وفقا لالتزاماتها بموجب القوانين الدولية".

وأضاف أن من الواضح أن غياب الإجراءات الصارمة من قبل المجتمع الدولي، ولا سيما مجلس الأمن، تجاه موردي أسلحة الحوثيين سيسمح للجماعة "بمواصلة أعمالها الإرهابية في المنطقة".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.