Open toolbar

"الدفاع الوطني" اليمني يبحث تداعيات استهداف ميناء الضبة

دبي- (الشرق):

عقد مجلس الدفاع الوطني في اليمن، السبت، اجتماعاً طارئاً برئاسة رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، لبحث "تداعيات عمليات الميلشيات الحوثية المدعومة من إيران، والتي استهدفت ميناءي الضبة والنشيمة بمحافظتي حضرموت وشبوة".

حضر الاجتماع أعضاء مجلس القيادة الرئاسي، ورؤساء السلطات التشريعية والتنفيذية والاستشارية، ومحافظا حضرموت وشبوه، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

ووفقاً للبيان: "اتخذ المجلس عدداً من القرارات الحازمة لردع هذه الاعتداءات الإجرامية، ووجه الحكومة بالتنفيذ الفوري لها وفق خطة دفاعية ودبلوماسية واقتصادية مزمنة لحماية مصالح الشعب اليمني، وإفشال كافة المحاولات التخريبية للمشروع الإيراني".

ودعا المجلس المجتمع الدولي إلى "تحمل مسؤولياته إزاء هذا التصعيد الخطير الذي تبنته الميلشيات الحوثية وداعموها باستهداف الأعيان المدنية والمنشآت الاقتصادية في جريمة حرب متعمدة تستلزم العقاب الحازم، بتصنيف تلك الميلشيات جماعة إرهابية دولية واتخاذ كافة الإجراءات المترتبة على ذلك".

وحذّر المجلس من أن "هذا التصعيد الإرهابي من شأنه إعفاء الحكومة اليمنية من كافة الالتزامات التي تنصلت منها الميلشيات الحوثية، بما فيها اتفاق ستوكهولم وعناصر الهدنة الإنسانية المنهارة، والتسهيلات الخدمية الأخرى".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.