Open toolbar

الكويت.. حكم نهائي بحبس نائب و27 مواطناً عامين

الكويت - (الشرق):

أصدرت محكمة التمييز في الكويت، الاثنين، حكماً نهائياً بحبس النائب المنتخب مرزوق الخليفة و27 مواطناً لمدة عامين لإدانتهم بتنظيم انتخابات فرعية مخالفة للقانون.

وقالت وسائل إعلام محلية إن محكمة التمييز أيّدت حكم محكمة الاستئناف الصادر في هذه القضية.

وكان النائب المنتخب مرزوق الخليفة فاز في الانتخابات البرلمانية الأخيرة وهو في محبسه، إذ بادر بتسليم نفسه للسلطات بعد تقييد اسمه في قائمة المرشحين لعضوية مجلس الأمة.

وقال الخبير الدستوري محمد الفيلي لـ"الشرق"، إن الحكم السابق لا يؤثر في صحة العضوية، مفسراً ذلك "بأنه لا توجد جهة تملك حق التقرير بأن التهمة التي صدر بشأنها الحكم مخلة بالشرف والأمانة، ما يؤدي إلى إسقاط العضوية". وأضاف: "بذلك تستمر العضوية إلّا إذا تم تقديم طعن أمام المحكمة الدستورية في سلامة انتخابه من حيث وجود سبب من أسباب الترشيح وهو ما لم يحدث".

وأسفرت الانتخابات نفسها عن فوز مرشح ثانٍ محبوس أيضاً على ذمة التحقيقات في قضية مماثلة هو النائب حامد البذالي الذي أفرجت عنه محكمة الجنايات مؤخراً بكفالة وحددت أول ديسمبر موعداً للنظر في القضية.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.