Open toolbar

الاتحاد الأوروبي يعلن استعداده للعمل مع إدارة بايدن على تسوية النزاعات التجارية

واشنطن- (رويترز):
أبدى الاتحاد الأوروبي ترحيباً بتحرك الإدارة الأميركية الجديدة للامتناع عن فرض رسوم إضافية على سلع من التكتل، في نزاع طال أمده بشأن رسوم على الطائرات، وقال إنه مستعد للعمل على تسوية النزاعات التجارية.

وقال مكتب الممثل التجاري الأميركي، الخميس، إنه اتفق مع القطاع الصناعي الأمريكي على أنه ليس من الضروري مراجعة رسوم قائمة على السلع الأوروبية في الوقت الحالي، ليحجم عن القيام بتغييرات كانت ممكنة خلال مراجعة دورية.

يأتي التحرك بعد يوم من قول المكتب إنه يتطلع للعمل مع الحلفاء الأوربيين لتسوية نزاع مستمر منذ 16 عاماً بشأن الدعم المقدم إلى إيرباص الأوروبية ومنافستها الأمريكية بوينغ.

وشدد مبعوثون عن بريطانيا والاتحاد الأوروبي، يوم الاثنين، على رغبتهم في تسوية نزاع دعم الطائرات، فيما يبدو بادرة حسن نية قد تسفر عن انفراجة في أبرز أزمة اقتصادية بين الولايات المتحدة والتكتل الأوروبي.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.