وفيات كورونا في إفريقيا تقترب من 100 ألف بعد الموجة الثانية

جوهانسبرغ- (رويترز):
اقتربت حصيلة وفيات كوفيد-19 في إفريقيا من 100 ألف، الخميس، وهي حصيلة منخفضة نسبياً مقارنة ببقية القارات ولكنها تزيد على نحو سريع في ظل موجة ثانية من الجائحة تضغط على المستشفيات.

وسجلت إفريقيا 99800 وفاة، وهو عدد يقل عن الحصيلة المسجلة في أميركا الشمالية التي تجاوزت نصف مليون وفي أوروبا حيث تقترب من 900 ألف، وفقاً لحسابات وكالة رويترز.

لكن الوفيات تزيد على نحو حاد في أنحاء إفريقيا، ويأتي جنوب القارة في الصدارة خاصة دولة جنوب إفريقيا التي تمثل نحو نصف الوفيات. وتواجه جنوب إفريقيا موجة ثانية من الجائحة نتجت عن سلالة متحورة أكثر عدوى من فيروس كورونا أدت إلى تكدس عنابر المصابين في المستشفيات.

وقال ريتشارد ميهيجو، منسق برنامج التحصين في المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في إفريقيا، لوكالة رويترز، إن "العدد المتزايد (من الإصابات) أدى إلى الكثير من الحالات الشديدة، وتواجه بعض البلدان صعوبة في التأقلم".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.