Open toolbar

مبعوث الأمم المتحدة يعلن إطلاق مشاورات أولية لبحث العملية السياسية في السودان

الخرطوم - (الشرق):
أعلن الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في السودان فولكر بيرتس، السبت، إطلاق "مشاورات أولية" بشأن العملية السياسية في السودان.

وبحسب بيان الممثل الأممي، فإن تلك المشاورات تهدف لدعم التوصل لاتفاق للخروج من الأزمة السياسية التي تشهدها البلاد و"الاتفاق على مسار مستدام للتقدم نحو الديمقراطية والسلام"، وفق البيان.

وعبر المبعوث الأممي في السودان، عن إدانته للعنف ضد المتظاهرين، معتبراً أنه "يسهم في تعميق انعدام الثقة بين كافة الأحزاب السياسية في السودان".

كما أعرب عن قلقه الشديد من أن "يؤدي الانسداد السياسي الراهن إلى الانزلاق بالبلاد نحو المزيد من عدم الاستقرار وإهدار المكاسب السياسية والاجتماعية والاقتصادية التي تحققت منذ قيام الثورة"، مشيراً إلى أنه "لم تنجح كل التدابير التي تم اتخاذها حتى الآن في استعادة مسار التحول الذي يحقق تطلعات الشعب السوداني".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.