Open toolbar

توقيف مغربي شغل مناصب قيادية في "داعش" بسوريا والعراق

دبي - (الشرق):

أفادت وكالة المغرب العربي للأنباء، السبت، بأن السلطات المغربية تمكنت بالتنسيق مع الإيطالية من توقيف مغربي "كان يشغل مناصب قيادية في المعاقل التقليدية لتنظيم داعش" بسوريا والعراق.

ونقلت الوكالة عن مصدر لم تكشف عن هُويته، أن العملية تمت بالتنسيق مع الجهات الإيطالية، و"أسفرت عن تحديد مكان تواجد المشتبه به الملقب بأبي البراء وتوقيفه بإيطاليا، وذلك بعدما تمكن من الهجرة بطريقة غير مشروعة من أماكن القتال التابعة لتنظيم داعش في اتجاه أوروبا".

وأضاف المصدر أن "المواطن المغربي الموقوف يشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر عن السلطات القضائية المغربية، وذلك بعدما كشفت الأبحاث والتحريات التي باشرها المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني مع عدد من العائدين من أماكن القتال التابعة لتنظيم داعش أنه كان يشغل مناصب قيادية بارزة".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.